يتم رسم الأشخاص المختلفين والديموغرافيات المختلفة لمجموعة متنوعة من الألوان. تعتمد الاستجابة العاطفية للون على عمر المستخدم وسياق اللون. بالتأكيد ، سوف يستجيب جمهور مستهدف من المراهقين الشباب بشكل أكثر إيجابية لتصميم صفحة ويب بألوان حيوية وحيوية. في المقابل ، قد يستجيب الجمهور الأكبر سناً بشكل أفضل لتصميم موقع الويب بألوان هادئة.
من الضروري أيضًا أن تكون حساسًا للتفسير الثقافي والإقليمي للألوان في تصميم الموقع. من أجل استخدام الألوان لتحفيز الزائر الخاص بك ، تأكد من اختيار الألوان التي لا تسيء إلى السوق التي تستهدفها أو تشوه المعنى المقصود. سيتمكن محترف موقع الويب ذي السمعة والخبرة من تقديم النصح لك بشأن بعض خيارات الألوان الأكثر ملاءمة لإنشاء بيئة مريحة ومحفزة لقاعدة العملاء المستهدفة.
هل من السهل قراءة صفحات الويب الخاصة بك؟ يساعد استخدام الألوان المتناقضة على تحديد تصميم صفحة تصميم المواقع الخاصة بك بشكل أفضل ويجعل من السهل والأسرع على الأشخاص البحث عن المعلومات التي يبحثون عنها والبحث عنها. عند اختيار لون الخلفية ، فإن العديد من مواقع الويب الافتراضية لصفحة بيضاء ويكون نص اللون الأكثر قابلية للقراءة هو اللون الأسود. إن استخدام ألوان باهتة على اللون الأبيض يجعل من الصعب قراءتها. تساعد الألوان القوية والتباين الصارخ في تصميم موقع الويب على ضمان عدم اضطرار المشاهد للعمل بجد لقراءة أو البحث عما يبحث عنه. تتضمن الخلفيات الأخرى التي تعمل بشكل جيد في تصميم موقع الويب اللون الأزرق الداكن والرمادي الداكن والأسود - مع كون اللون الأبيض هو اللون المقابل الأكثر قابلية للقراءة للنص في هذا النوع من تصميم صفحات الويب.
المصدر:
https://www.efadh.com/%D8%AA%D8%B5%D...7%D9%82%D8%B9/