إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرارات شراء اللابتوب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرارات شراء اللابتوب

    قرارات شراء الكمبيوتر المحمول - سرعة المعالج والذاكرة
    يحتوي الكمبيوتر المحمول على معالج مخزّن على شريحة كمبيوتر. يتم تحديد سرعة تشغيل الكمبيوتر المحمول للبرامج أو إكماله إلى حد كبير من خلال سرعة معالج الكمبيوتر. يتم قياس سرعة المعالج بالغيغاهرتز (GHz). كلما زاد هذا القياس ، زادت سرعة المعالج.

    هذه الرقائق تزداد باستمرار وأكثر قوة. ومع ذلك ، عند التسوق ، من المحتمل ألا تفكر في أي شيء أقل من 2 غيغاهرتز. الأرقام الأعلى تعطي أفضل أداء. ضع ذلك في قرارك بناءً على احتياجاتك.

    بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي أجهزة الكمبيوتر على قدر معين من سعة التخزين لتشغيل البرامج وتخزين البيانات. سترى مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين البيانات على محرك الأقراص الثابتة عندما تذهب للتسوق عبر الكمبيوتر المحمول. مرة أخرى ، ستتغير الأرقام المحددة ، لذلك فإن القاعدة الأساسية هي البحث عن جهاز كمبيوتر محمول بأرقام ذاكرة وصول عشوائي أعلى إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى سعة تخزين أكبر.
    اصلاح اللابتوب في دبي
    RAM هي الذاكرة اللازمة للوصول إلى البرامج وتشغيلها. تأتي شرائح RAM في أنواع مختلفة ، بما في ذلك DRAM و SDRAM وأحدث إصدار ، DDR2. ابحث عن 1 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي للحوسبة اليومية.

    يتم تصنيف شرائح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) حسب سرعة الوصول ، والتي تتعلق بمدى السرعة التي يمكن بها إكمال طلب البيانات من نظامك. قد ترى سرعة ذاكرة الوصول العشوائي تقاس بالميغاهرتز (MHz). اليوم ، يمكن اعتبار 800 ميجاهرتز سرعة وصول مقبولة. لاحظ أن هناك نوعان شائعان من ذاكرة الوصول العشوائي - SRAM و DRAM ، مع كون DRAM أكثر كفاءة.

    محرك الأقراص الثابتة الخاص بك لديه سعة معينة لتخزين البيانات المقاسة بالجيجابايت (GB). في هذه الأيام ، من المحتمل أن تبحث عن محرك أقراص ثابتة بسعة 250 غيغابايت كحد أدنى ، ولكن محركات الأقراص الصلبة يمكن أن تأتي مع مجموعة من السعات الضخمة ، حيث يتم قياس أكبرها بالتيرابايت (TB ، مقاسة بآلاف الجيجابايت).

    يتطلب الكمبيوتر المحمول بعض ذاكرة الوصول العشوائي لتشغيل نظام التشغيل. يتطلب Windows 8.1 ذاكرة أساسية سعة 1 جيجابايت لنظام 32 بت و 2 جيجابايت لنظام 64 بت. ويتطلب أيضًا 16 جيجابايت من مساحة القرص الصلب لنظام 32 بت و 20 جيجابايت لنظام 64 بت. تحقق من دليل مستخدم الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة النظام الذي لديك.
    اصلاح اللابتوب في عجمان
    يحتوي المعالج الخاص بك على عدة نوى. معظم المعالجات اليوم عبارة عن معالجات متعددة النواة ، مثل خطوط المعالجات i3 و i5 و i7 من Intel. يعني النواة المتعددة أن هناك معالجين أو أكثر متورطين في قراءة وتنفيذ تعليمات البرنامج أثناء استخدام الكمبيوتر المحمول. تسمى تلك التي تحتوي على معالجين ثنائي النواة ، وتسمى تلك التي تحتوي على أربعة معالجات رباعية النواة ، ويشار إلى المعالجات التي تحتوي على ستة نوى على أنها سداسية النواة.

    خلاصة القول مع النوى هو أنه كلما كان لديك ، كلما كان جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أسرع في معالجة التعليمات لأن جميع النوى يمكن أن تعمل في وقت واحد ، مما يجعل تعدد المهام ممكنًا. (تعدد المهام هو عندما تقوم بتشغيل عدة برامج في وقت واحد ، على سبيل المثال ، تشغيل الموسيقى وتنزيل الملفات من الإنترنت وتشغيل فحص مكافحة الفيروسات والعمل في معالج النصوص - كل ذلك في نفس الوقت.)
يعمل...
X