إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيجارة الإلكترونية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيجارة الإلكترونية


    السيجارة الإلكترونية او الشيشة الالكترونية أو المبخر الشخصي الإلكتروني هو حل بديل لتدخين التبغ أو الجراك أو الأرجيلة، إلا أنه أقل ضررا بكثير من السجائر التقليدية التي تحتوي على مواد سامة ومسرطنة وما يقارب عنصر. على عكس السجائر التقليدية، السجائر الإلكترونية عبارة عن جهاز إلكتروني يعمل بالبطارية لتسخين فتيلة تقوم بتبخير محلول (يسمى بالعصير الإلكتروني . vape ksa
    يتم استنشاق البخار وإخراجه عن طريق الفم. المحلول يحتوي على نسبة من النيكوتين (متوفر أيضا بدون نيكوتين) ليتناسب مع اختيار الذين يريدون الإقلاع عن التدخين. السجائر الإلكترونية توفر تجربة شبية بتدخين السيجارة والشيشة والمعسل، وتساعد عن الإقلاع عنها بشكل سهل، لكنها في النفس الوقت تحول المدخن إلى السجائر الإلكترونية، ولا تضمن عملية إقلاع عن النيكوتين بشكل تام، ولذلك تسمى ببديل للتدخين. فيب الرياض
    تنبيه: استخدام السجائر الإلكترونية غير مناسب لغير المدخنين ولمن دون سن وللحوامل. فيب
    مادة النيكوتين تعتبر عالية السمية وقد تتسبب بتسمم حاد يؤدي إلى الوفاة حتى عند البالغين بكمية كبيرة ملي جرام لكل ميللي لتر. جرعات قليلة من النيكوتين لها العديد من الأعراض الجانبية كما تسبب الإدمان.
    احدى الدراسات تشير الى ان استخدام السيجارة الإلكترونية مناسب فقط للمدخنين كبديل للتبغ. وليست للأشخاص الذين يعانون من خطر الإصابة بأمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم، أو السكري، أو الحساسية، أو من يتناول علاج للاكتئاب أو الربو.
    نبذة تاريخية:
    أول ظهور لفكرة استبدال التبغ كانت في عام 1963. وكانت الفكرة مبنية على استبدال التبغ بهواء ساخن بنكهة.
    استُحدثت السيجارة الإلكترونية في الصين على يد الصيدلي الصيني هون ليك (Hon Lik) في عام 2003 حين قدم فكرة تبخير محلول البروبيلين جليكول propylene glycol solution باستخدام الموجات الفوق صوتية المنتجة عن طريق جهاز كهروضغطي. ثم بدأت في الظهور في السوق الصينية في مايو ٢٠٠٤ كبديل ومساعد للإقلاع عن التدخين. الشركة التي يعمل بها هون ليك غيرت اسمها من Golden Dragon Holdings إلى Ruyan ثم بدأت بتصدير منتجاتها إلى العالم في ٢٠٠٦ ثم حصلت على براءة اختراع عالمية في عام ٢٠٠٧.
    في عام ٢٠٠٦، قام عمر وطارق شيخ بابتكار فكرة الكارتومايزر cartomizer أو الجهاز الذي يحتوي على خرطوش وبخاخ ويقوم بتسخين المحلول عن طريق ملف إلكتروني (سلك ملفوف على شكل بكرة) موجود داخل الخرطوش. ثم تم تبني الفكرة في بريطانيا في عام ٢٠٠٧ باسم شركة Gamucci. الكارتومايزر (يسمى أيضا البخاخ أو الرشاش atomizer) مستخدم حالياً بشكل كبير من قبل شركات تصنيع السجائر الإلكترونية.
    العديد من شركات السجائر التقليدية شعرت بالتهديد وبخطر تحول المدخنين إلى السجائر الإلكترونية وبدأت هي بإنتاج السجائر الإلكترونية بنفسها.
    البلاد التي تصرح بيعها الصين، الولايات المتحدة الأمريكية مصر، إنجلترا، فنلندا، لبنان، هولندا، السويد، تركيا والمملكة المتحدة.
    العديد من الشركات العالمية تسعى لدخول العالم العربي لكي يتم تعويض الشيشة المشهورة والواسعة الإستعمال عند العرب بالسيجارة الإلكترونية الجديدة، حيث هناك شركات أمريكية وأوروبية تسعى لجعل الدار البيضاء مركز لتوزيع السيجارة الإلكترونية في العالمين العربي والأفريقي.

يعمل...
X